يقول عمدة تورنتو إن الأقنعة على TTC يمكن أن تصبح إلزامية

تورنتو – يقول العمدة جون توري أن السكان سيحتاجون إلى ارتداء أقنعة الوجوه لضمان بقاء TTC آمنًا مع زيادة حجم الركاب وأنه “قد يكون شيئًا” سيصبح إلزاميًا.

في الشهر الماضي ، بدأت حكومة فورد في التوصية رسميًا بارتداء السكان أقنعة الوجه عند استخدام النقل العام ولكن لا يوجد حاليًا أمر طوارئ يجبرهم على ذلك.

في حالة عدم وجود مثل هذا الطلب ، اتخذت TTC عدة خطوات لضمان الابتعاد المادي عن مركباتها ، بما في ذلك إضافة الحافلات إلى الطرق المزدحمة وحجب المقاعد المحددة.ومع ذلك ، أخبر حزب المحافظين CP24 يوم الجمعة أنه سيكون من الصعب بشكل متزايد الحفاظ على
المسافة البعيدة مع عودة الدراجين إلى النظام.

وقال: “لكي نكون صريحين بمجرد أن نصل إلى 35 في المائة من سعة مترو الأنفاق – لقد انخفضنا في العشرينات الآن – تبدأ في نفاد القدرة على إبعاد الناس جسديًا”. “حتى لو وضعنا X في مترو الأنفاق لإبقاء الناس على بعد ستة أقدام ، سيكون هناك عدد أكبر من الناس من X لذلك هذا هو السبب في أنه سيكون لدينا خطة لعودة الناس المتعثرة إلى العمل والعمل المتعثر ساعات ولكن أكثر من أي شيء آخر يجب أن نقول للناس أنه يجب عليهم ارتداء غطاء للوجه. وقد تم التوصية بذلك بالفعل ، وسيستمر التوصية به وقد يكون أمرًا يخضع لأمر طارئ “.

أعلنت مدينة برامبتون في وقت سابق من هذا الأسبوع أن جميع الدراجين في برامبتون ترانزيت سيطلب منهم ارتداء أقنعة الوجه اعتبارًا من 2 يوليو.

كما تم الإعلان عن سياسة مماثلة في أوتاوا ، حيث سيتعين على فرسان OC Transpo ارتداء الأقنعة اعتبارًا من 15 يونيو.في حديثه مع CP24 ، اعترف توري بأن أي سياسة قناع إلزامية سيكون “من الصعب إنفاذها”، لكنه قال إنها لا تزال أداة مفيدة.وقال: “بقدر ما نشعر أن النقل العام آمن ، عليك التزام حماية الأشخاص الموجودين في الترانزيت من قطرات الماء الخاصة بك عن طريق ارتداء غطاء للوجه”.
الساحة / المصدر CTVNEWS