رئيس وزراء أونتاريو الأقنعة إلزامية لكنه من المستحيل فرضها في المقاطعة.


تورنتو – يقول رئيس وزراء أونتاريو ، دوج فورد ، إنه بينما يوافق على جعل الأقنعة إلزامية ، فلن يكون من الممكن تطبيق القاعدة في جميع أنحاء المقاطعة.

أدلى رئيس الوزراء بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي يوم الجمعة ، بعد أن تحرك عمدة ماركهام فرانك سكاربيتي لجعل الأقنعة إلزامية للأشخاص المغامرين في الهواء الطلق في منطقته.“لقد تحدثت مع العمدة سكاربيتي حول هذا الأمر وكبير الأطباء الصحيين في منطقة يورك. وقال فورد للصحفيين “هذا خيارهم”. “إذا كان المجتمع ، ورئيس البلدية ، والجميع يريد أن يفعل ذلك ، فإنهم يحظون بالتوفيق لهم. أنا لا أختلف “.

ورفض رئيس الوزراء مكالمات سكاربيتي الأسبوع الماضي لجعل ارتداء الأقنعة إلزامية في الأماكن العامة عبر المقاطعة. وأعرب عمدة ماركهام ، الذي تحد منطقته تورونتو ، عن قلقه من أن المقاطعة قد تشهد ارتفاعًا كبيرًا في الحالات إذا لم يتم اتباع هذه القواعد.ورداً على ذلك ، قال فورد إن المقاطعة ليس لديها “القوة البشرية للقوانين الداخلية وضباط الشرطة لمطاردة الناس دون أقنعة”. وقال إنه بدلاً من ذلك ، يجب تشجيع الناس على ارتداء الأقنعة.

assaha3

“لا يمكنك فرض ذلك. قال فورد يوم الجمعة: “إذا صعدت إلى المناطق الريفية ، في اتجاه الشمال ، ولا توجد حالات ، بقدر ما يمكننا إخبارهم بارتداء الأقنعة ، فإنهم لا يرتدون أقنعة.” “أنا أشجع الجميع ولكن لا يمكننا فرض ذلك ، أن المشكلة هنا.”“مرة أخرى ، الأمر متروك لكبير الأطباء المحليين. إذا أرادوا أن يفعلوا ذلك فباركهم الله بكل القوة لهم. أعتقد أنه أمر جيد عندما تكون في الخارج ، ترتدي قناعًا ، ترتدي غطاء وجه “.أصدرت العديد من الولايات الأمريكية ، بما في ذلك كاليفورنيا وميشيغان ونيويورك ومين وديلاوير وماريلاند ، أوامر تجعل ارتداء قناع إلزامي في بعض الأماكن العامة. أعلن عمدة كينغستون بريان باترسون يوم الجمعة أن الأقنعة ستكون الآن إلزامية لمنطقته في الأماكن المغلقة.

أعلن عمدة ماركهام سكاربيتي يوم الخميس أنه يخطط لتحديد إمكانية جعل الأقنعة إلزامية في منطقة يورك في اجتماع المجلس الإقليمي المقبل في 9 يوليو ، قائلاً إنها خطوة مهمة لمنع حدوث موجة ثانية.سيضمن الطلب أن يرتدي جميع الأشخاص في المنطقة أقنعة في الأماكن الداخلية وفي الأماكن الخارجية المزدحمة حيث لا يمكن إجراء التباعد الجسدي.

“نحن بحاجة للتأكد من وجود ثقة في السوق. وقال رئيس البلدية لقناة CTV News Toronto يوم الخميس ، إن الناس يشعرون بالراحة فعلاً للخروج والتسوق وربما للاستمتاع بالباحات الخارجية “.“لا يمكننا أن نتحمل حذرنا حتى يتم العثور على لقاح. مع استمرار الاقتصاد في إعادة فتحه ، يجب أن نحذر من أي إحساس زائف بالأمن. لم ينته الوباء وتهديد الموجة الثانية هو احتمال حقيقي.” . الساحة / المصدر CTVNEWS