رئيس وزراء أونتاريو ينتقد الولايات المتحدة بسبب نهجها “المتهور” في إعادة الفتح.



تورنتو ـ انتقد رئيس وزراء أونتاريو ، دوغ فورد ، الولايات المتحدة بسبب نهجها “المتهور” في إعادة فتح أبوابها ، حيث وصلت الحالات الجديدة في البلاد إلى مستويات قياسية.

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، سجلت الولايات المتحدة 40.588 إصابة جديدة بـ COVID-19 يوم الجمعة ، وبذلك يصل إجمالي البلاد إلى أكثر من 2.4 مليون. سجلت فلوريدا وحدها ما يقرب من 9000 حالة جديدة يوم الجمعة ، مما أثار الولاية الجنوبية لحظر استهلاك الكحول في الحانات.

وقال فورد للصحفيين في كوينز بارك يوم الجمعة “إذا واصلنا المضي قدما في نهج حذر للغاية ، فلن نرى نفس الأحداث التي تحدث جنوب الحدود في الولايات المتحدة الآن”. “إذا لم أكن مخطئا ، في اليوم الآخر كان لديهم 36000 حالة في الولايات المتحدة في يوم واحد.”“لدينا 300 حالة في كل كندا. أعلم أن حجمها أكبر بعشر مرات (ولكن) حتى لو قمنا بمضاعفة 300 في 10 ، هذا 3000 مقابل 36000”.

“ما أقوله هو أن هذه هي المقارنة ، والحذر ، واتباع الجميع للبروتوكول … مقابل النهج المتهور ، في رأيي ، جنوب الحدود ، الذي يتحول إلى خنزير ولا تقلق بشأن أي شيء.”دفعت الزيادة الحادة في القضايا في الولايات المتحدة فورد لتأكيد يوم الخميس دعمه لإبقاء الحدود الكندية الأمريكية مغلقة في الماضي 21 يوليو.أعلن رئيس الوزراء جوستين ترودو في وقت سابق من هذا الشهر أن الاتفاق مع الولايات المتحدة سيبقى الحدود بين البلدين مغلقة أمام المسافرين غير الضروريين حتى 21 يوليو.

أنها المرة الثالثة التي تم تمديد اتفاقية الحدود بعد فرضها لأول مرة في مارس لمنع انتشار COVID-19.وقال فورد يوم الخميس “أعتقد أننا نفتحه في وقت مبكر للغاية إذا تم اتخاذ القرار في 21 يوليو”. “لا أعتقد أننا جاهزون للناس جنوب الحدود.”“صدقوني ، أنا أحب الأمريكيين ، لا تخطئوا في ذلك ، ولكن ليس عندما تكون حالات COVID الخاصة بهم تتفاقم الآن وأنا لست في صالح. يجب أن أحمي شعب أونتاريو”.الساحة/المصدرCTVNEWS