تورنتو : بناء خط مترو فوق الأرض على الرغم من مخاوف السكان.

تورنتو
تورنتو

تواصل حكومة المقاطعة و Metrolinx المضي قدمًا في بناء مترو أنفاق خط أونتاريو المثير للجدل ، بما في ذلك الأجزاء فوق الأرض التي كانت محل نزاع كبير من قبل سكان المناطق المتضررة.

زكانت عدة منظمات وهي : “Torontonians” في “Thorncliffe” و “”Flemingdon Park بالإضافة إلى “Leslieville” و Riverside””  يتحدثون ضد خطة الأجزاء التي تمر فوق الأرض منذ شهور ، مدعين أنهم سينتج عنها تأثيرات سلبية كبيرة على مجتمعاتهم بما في ذلك المشاهدات المعوقة والتلوث الضوضائي وتدمير العديد من المتنزهات الطبيعية مثل متنزه جيمي سيمبسون بارك ومنتزه مركز المدينة .وتم عقد العديد من الإجتماعات و الملتقيات حيث أعرب السكان وأعضاء المجالس البلدية عن هذه المخاوف تمامًا ، على الرغم من أنه يبدو أن الحكومة و Metrolinx يمضون قدما في الخطة الأصلية مع ذلك.

حاليا ، مشروع القانون 171  –  أو قانون النقل العابر الأسرع  – في قراءته الثالثة. و يسمح مشروع القانون هذا لشركة Metrolinx ومقاوليهم بالتعامل مع عملية البناء على طول 2 كم أو المسافة المناسبة ولايستجوب في ذلك التشاور مع سكان المناطق التي يمر في هذا الخط. و سيسمح مشروع القانون أيضًا للبدء بالعمل بأسرع وقت – بما في ذلك  بناء المحطة ، وتوسيع ممر السكك الحديدية ، ونقل المرافق ، واستبدال الجسر – قبل إجراء التقييم البيئي.من المتوقع أن يوفر الخط الجديد تخفيف الازدحام في TTC ولديه ما يقرب من 15 محطة توقف ، تمتد على 16 كم.الساحة بتصرف عن BlogTo