الاتحاد الاوربي يفكر بفتح السفر مع كندا

كندا والاتحاد الأوروبي
كندا والاتحاد الأوروبي

فرض الاتحاد الأوروبي قيودًا على السفر من وإلى البلدان الأخرى بسبب جائحة COVID-19. و يحاول ممثلو الاتحاد الأوروبي وضع اللمسات الأخيرة على قائمة بالدول التي يمكن للناس السفر منها وإليها من جديد يحتما ان تكون كندا واحدة منها.

لم يتم تحديد المعايير الدقيقة لهذه القائمة حتى الآن ، ولكن وفقًا لوكالة أسوشيتد برس ، يمكن أن تشمل كيفية إدارة انتشار الفيروس وما إذا كان هناك بلد يحظر على المواطنين الأوروبيين.

assaha4

هذا يمكن أن يجعل السفر أسهل مرة أخرى. ويمكن أن يتم السفر إلى أوروبا من كندا قريبًا إذا وضعت في قائمة الأماكن التي يُسمح للزوار بالوصول إليها.وفقًا لـ SchengenVisaInfo ، وهو موقع إخباري يغطي منطقة الاتحاد الأوروبي  فإن كندا في طريقها إلى الظهور على القائمة.

تشمل مسودة القائمة 54 دولة بضمنها كندا. و بمجرد دخولها حيز التنفيذ ، سيتم تحديث القائمة كل 14 يومًا بإضافة دول جديدة أو إزالتها ، وسيعتمد ذلك على كيفية تطور إنتشار وباء COVID-19 في تلك الدولة. تشمل مسودة القائمة أيضًا دولًا من منطقة البحر الكاريبي وآسيا والمزيد مثل جزر البهاما والصين ونيوزيلندا وجماسيا.

 من المتوقع أن تبدأ القيود على السفر من وإلى الاتحاد الأوروبي في  التخفيف في بداية يوليو . ومن المقرر أن تمنح الدول التي ورد اسمها في القائمة مواطنيها إستثنائاً من الحجر الصحي إلى دول الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من يوليو.

في 26 يونيو ، ذكّرت كندا الناس بأنه لا تزال هناك إرشادات سفر عالمية قائمة حتى مع إعادة فتح البلدان. ويطلب من الكنديين تجنب جميع السفر غير الضروري خارج البلاد وجميع سفر السفن السياحية حتى إشعار آخر.الساحة بتصرف عن موقع  Narcity