تمديد برنامج الاعانات CERB قد يسبب مشاكل مالية للكنديين

خدمات كندا
خدمات كندا

قررت وكالة الإيرادات الكندية (
CRA) بتمديد إعانة الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB) لمدة شهرين إضافيين. هذا خبر رائع للكنديين الذين فقدوا وظائفهم  ومازالوا  يكافحون من أجل العثور على عمل والوقوف على أقدامهم. لكنها خطوة مفاجئة – قد تؤدي إلى مشاكل في المستقبل بالنسبة للعديد من الكنديين.
إليك الاسباب:
1–  الضرائب

تعتبر مدفوعات برنامج   CERB دخل خاضع للضريبة . وهذا يعني أنه من المحتمل أن يضطر المستفيد لدفع الضرائب عند تقديم التصريح بالضرائب الخاصة بك في عام 2021. بالتالي يتعين على المستفيد دفع الضرائب المترتبة على المبالغ المستلمة في نهاية العام وهو امر لايمكن تحديده إلا في نهاية العام من خلال معرفة مجموع الدخل الكلي ، وهذا قد يسبب بعض المصاعب لعدد من المستفيدين  خصوصاً الذين لم يدخروا المال اللازم لدفع الضرائب عندما يحين الوقت الضريبي..

assaha4
 2- غير المؤهلين

بالنسبة إلى مستلمي CERB غير المؤهلين ، سيجدون أنفسهم في وضع صعب لايحسدون عليه، فهناك الكثير من المتلقين الذين قد لا يعرفون أنهم غير مؤهلين. بما في ذلك فترة تمديد البرنامج CERB الممتدة ، الأشخاص الذين ينفقون هذا المبلغ بالكامل وغير مؤهلين له سيواجهون مفاجأة سيئة عندما تأتي CRA للاتصال.على أرض الواقع سيكون عليهم إرجاع مبالغ بقيمة 12000$ الى خزينة الدولة

3– زيادة الضرائب

كلما زادت الحكومة في  الانفاق…. زادت الديون على خزينة الدولة ، هذه الديون يجب على الدولة ان تتسددها عاجلاً أم أجلاً ، المورد الرئيسي للدولة هو الضرائب ، الخلاصة إن الذي سيسدد الفاتورة في النهاية هو دافع الضرائب .سواء كانت ضرائب جديدة ، أو زيادة في ضريبة الدخل ، أو ضريبة السلع والخدمات ، أو زيادة في سعر كل خدمة حكومية ، يمكنك التأكد من أن دافعي الضرائب سيدفعون أكثر للحكومة عندما يتعافى الاقتصاد من COVID-19. حتى إذا كنت لا تتلقى دفعات CERB أو لن تضطر إلى دفع الضرائب عليها في العام المقبل ، فهذا لا يعني أنك لن تدفع للحكومة مقابل CERB بطرق أخرى.
الساحة بتصرف عن موقع Motleyfool