تغييرين مهمين في برنامج CERB

خدمات كندا
خدمات كندا

تم وضع برنامج الاستجابة للطوارئ في كندا (CERB) خلال المراحل المبكرة لتفشي وباء COVID-19 في كندا، منذ شهر آذار تمكن الكنديون الذين فقدوا وظائفهم أو دخلهم بسبب الوباء من تلقي إعانات حكومية بمقدار 500 دولار إسبوعياً . لكن بعض الناس يتلقون إعانات حتى لو لم يكونوا مؤهلين للحصول عليها. واعتبارًا من 3 حزيران (يونيو) ، حصل 190.000 شخص تعويضات لم يكونوا مؤهلين للحصول عليها كما بينت وكالة الايرادات الكندية (CRA) الوكالة وعدت أيضًا بمتابعة جميع المستلمين الآخرين و التأكد أن كان هناك أشخاص لايحق لهم تلقي مدفوعات CERB.

إدارة الايرادت الكندية قالت إن هناك تغييران جديدان على CERB التي أعلنتها الحكومة تتعلق بالبرنامج.

assaha4
1– تمديد البرنامج

في البداية ، تم تصميم CERB لتستمر لمدة أربعة أشهر أو 16 أسبوعًا. ولكن مع عدم اقتراب الوباء من أي مكان تقريبًا ، ومع وصول بعض الكنديين الذين تقدموا في وقت مبكر الآن إلى أقصى حد لمزاياهم ، اختارت الحكومة تمديد CERB لمدة ثمانية أسابيع أخرى. وهذا يعني أنه بدلاً من 16 أسبوعًا من المدفوعات ، سيتلقى الكنديون مدفوعات تغطي 24 أسبوعًا. يعني التمديد أن هناك 4000 دولار أخرى في المزايا الخاضعة للضريبة متاحة للكنديين المؤهلين.

2– مطلوب تصديق

اعتبارًا من 5 يوليو ، ستطلب CRA)) أيضًا من المستلمين الذين يتقدمون لفترات CERB الإضافية أن يوقعوا على شهادة تقر بأن الحكومة تريد منهم العثور على عمل.في الموقع الالكتروني كندا للطوارئ الطارئة (CESB) ، تنص أيضًا على أن CRA “قد تطلب منك تقديم معلومات لاحقًا للتحقق من أنك كنت تبحث عن عمل خلال فترة (فترات) الأهلية التي تقدمت بها ، لذلك من المهم تتبع أنشطة البحث عن الوظائف المستمرة “. قد يكون هذا علامة على أن CRA قد تصبح أكثر جدية بشأن التخلص من المتقدمين CERB و CESB الذين لا يرغبون في العودة إلى العمل أو العثور على وظيفة.الساحة بتصرف عن موقع Motleyfool