كوفيد 19 : رفع حواجز العزل بين المقاطعات الأطلسية الكندية

نيو برونزويك
نيو برونزويك
منذ منتصف ليلة الجمعة 3 يوليو تموز، تم رفع شرط العزل الصحي لمدة 14 يومًا المفروض على كلّ شخص يتنقل بين المقاطعات الأطلسية الكندية الأربع (نيو برونزويك ونوفا سكوشا وجزيرة الأمير إدوارد ونيوفاوندلاند ولابرادور).

ويتواصل فرض العزل الصحي للمدّة نفسها على كلّ الأشخاص الآتين من خارج هذه الفقاعة الأطلسية.وبعد طلوع فجر اليوم الجمعة، في طابور طويل من السيارات على الطريق السريع العابر لكندا على حدود نيو برونزويك  ونوفا سكوشا. وأكّد العديد من السائقين أنهم يريدون الوصول مبكرًا لتجنب ازدحام المرور.

assaha3

وبحلول ظهيرة اليوم، قال سائقون آخرون في المكان نفسه إنهم انتظروا أكثر من ساعة. وبعد ذلك بقليل، بدأ طابور للسيارات يتشكّل بالقرب من ساكفيل في نيو برونزويك  على بعد عدة كيلومترات من الحدود للدخول إلى نوفا سكوشا.وتوصي بعض المقاطعات الأطلسية المسافرين بملء استمارة مسبقًا لتسريع الإجراءات الحدودية. ويتعيّن أيضًا على عابري الحدود تقديم إثبات الإقامة في المحيط الأطلسي عند وصولهم إلى حدود إحدى المقاطعات الأربع.

وتقدّم بعض سائقي السيارات من الحدود بمجرد فتح الفقاعة عند منتصف الليل، على أمل تجنب الازدحام المروري.

وكان هذا هو الحال بالنسبة لكلود وجودي ليجيه، وهما زوجان متقاعدان من نيو برونزويك يذهبان إلى جزيرة الأمير إدوارد كل عام.”الأسئلة التي طُرحت علينا على الحدود كانت بسيطة. سألونا من نحن ، رقم رخصة القيادة وإذا كنا مرضى.”، كما قالت تقول جودي ليجيه.وأضافت أن الاستمارة لم تكن معقدة أيضًا. “لم يتطلّب ذلك وقتًا طويلًا. كانت الأسئلة بسيطة للغاية وكان من السهل ملء الاستمارة.”، كما قالت.(راديو كندا الدولي / سي بي سي)