أونتاريو لاتفكر في فرض حظر تجول ولكن الإعلان عن قيود جديد.

مركز مدينة تورنتو
مركز مدينة تورنتو

خاص الساحة  بتصرف عن  CTV News

تورنتو – لا تفكر حكومة أونتاريو في فرض حظر تجول في المقاطعة ، لكنها ستعلن قيود إغلاق أكثر صرامة يوم الثلاثاء استجابةً لأزمة COVID-19 المتصاعدة.

assaha4

قالت مصادر حكومية رفيعة لقناة CTV News Toronto يوم الإثنين إن مجلس الوزراء لن يفكر في تطبيق حظر تجول بعد أن قام مسؤولو الصحة العامة بتخفيضه.كما قال رئيس الوزراء دوج فورد ، عند وصوله إلى كوينز بارك صباح اليوم ، إن حكومته ستراجع إجراءات إغلاق COVID-19 الجديدة وسيتم الإعلان عنها علنًا غدًا.  وقال: “حسنًا ، لقد عملنا طوال عطلة نهاية الأسبوع ، وحتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية ، سنذهب إلى مجلس الوزراء بتوصيات الليلة وسنصدر إعلانًا غدًا”.في الأسبوع الماضي ، أصدر فورد تحذيرًا خطيرًا للمقاطعة بشأن الزيادة السريعة في حالات COVID-19 ، قائلاً إنه ستكون هناك حاجة إلى “إجراءات قصوى” لخفض عدد الإصابات الجديدة. ولم توضح الحكومة ما يمكن أن تكون عليه أي من هذه الإجراءات.

إلى جانب الإعلان عن قيود جديدة يوم الثلاثاء ، ستطلق الحكومة أيضًا نموذجًا جديدًا  لمواجهة لـ COVID-19 ، والذي قال فورد الأسبوع الماضي إنه سيغير الكثير من ما إعتاد الناس عليه.وقال فورد يوم الجمعة “هذا هو أخطر موقف شهدناه منذ بداية الوباء.” هذا يخرج عن نطاق السيطرة وعلينا أن نفعل كل ما يتطلبه الأمر.في غضون ذلك ، قال عمدة تورنتو جون توري للمرة الأولى يوم الاثنين إنه قد يدعم حظر التجول كجزء من الجهود الجديدة ، لكنه حث المقاطعة على النظر في تضييق قائمة الشركات التي تعتبر ضرورية لإبقاء المزيد من الناس في منازلهم.“لا أستبعد حظر التجول ، لكنني أتساءل حقًا عما إذا كان سيكون الأكثر فعالية. إذا كان لديك حظر تجول ، فهل يمكننا تنفيذه؟” قال توري لـ CP24 يوم الاثنين.وقال: “إذا قلت لي إنه بعد حظر التجول ، يجب أن تفرض مزيدًا من القيود على الوقت الذي يمكنك فيه الحصول على الطعام ، فسأكون مرتاحًا تمامًا لذلك”.

و كرر توري يوم الاثنين ما قاله منذ ديسمبر ، أن أونتاريو بحاجة إلى الخضوع لإغلاق كامل ثان ، على غرار ما تم القيام به في الربيع ، من أجل السيطرة على COVID-19.ن “أعتقد أننا بحاجة إلى المرور بفترة كان فيها كل شيء مغلقًا مثل فصل الربيع. لم أكن سعيدًا ولكننا نجحنا في ذلك ونجحنا لأن الناس بقوا في المنزل لأن كل شيء كان مغلقًا.”تخضع جميع مناطق أونتاريو حاليًا للإغلاق على مستوى المقاطعة ، مما يتطلب من جميع الشركات غير الأساسية تقريبًا البقاء مغلقة.  و و سيظل الإغلاق ساري المفعول حتى 23 يناير ، على الرغم من أن فورد ألمح الأسبوع الماضي إلى أنه إذا لم تنخفض أرقام حالات COVID-19 ، فقد يتم تمديدها.وجدير بالذكرسجل مسؤولو الصحة 3338 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 يوم الاثنين ، مما يمثل انخفاضًا عن الرقم القياسي البالغ 3945 إصابة في اليوم السابق. كما سجل المسؤولون 29 حالة وفاة إضافية مرتبطة بالمرض ، ليرتفع عدد وفيات كوفيد -19 في أونتاريو إلى 5012.