كندا: تراجع المبيعات الصناعية بنسبة 1,3% في تموز (يوليو)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تراجعت القيمة الإجمالية للمبيعات الصناعية الكندية بنسبة 1,3% في تموز (يوليو) الفائت، أي نحو ستة أضعاف ما توقعه الخبراء، لتبلغ 57,2 مليار دولار وفق ما أفادته اليوم وكالة الإحصاء الكندية.

وكان خبراء الاقتصاد الذين استطلعت آراءهم شركةُ “ريفينيتيف” (Refinitiv) للخدمات المالية قد توقعوا تراجعاً بنسبة 0,2% فقط.

وسُجّل في تموز (يوليو) تراجُعٌ في مبيعات 11 من القطاعات الصناعية الـ21 التي ترصدها وكالة الإحصاء تمثّل 66,8% من إجمالي قيمة المبيعات الصناعية.

وجاء تراجع القيمة الإجمالية للمبيعات مدفوعاً بصورة رئيسية بالتراجع في قطاعيْ التحويل الأولي للمعادن وصناعة السيارات.

فقد تراجعت مبيعات التحويل الأولي للمعادن بنسبة 7,3%، إذ سجلت كافة صناعات التحويل الأولي تراجعاً في تموز (يوليو) باستثناء إنتاج ومعالجة أكسيد الألومينيوم والألومينيوم.

وتراجعت مبيعات قطاع صناعة السيارات بنسبة 4,7%، لاسيما بسبب توقف مصنع هام لتجميع سيارات عن العمل لفترة طويلة من أجل القيام بأعمال الصيانة اللازمة لإنتاج موديل جديد.

وبالدولارات الثابتة تراجعت في تموز (يوليو) الفائت القيمةُ الإجمالية للمبيعات الصناعية الكندية بنسبة 1,6%، ما يعني أنه تم بيع كميات أدنى من السلع خلال الشهر المذكور مقارنةً مع الكميات التي بيعت في الشهر السابق، حزيران (يونيو).

(وكالة الصحافة الكندية / راديو كندا الدولي)